الحلول السحابية

حول سحابة نهل

شركة النهل للحاسب الآلي

تأسست شركة النهل للحاسب الآلي عام 1984، كشركة خاصة في مدينة الرياض بمكتب به أقل من عشرة موظفين. اليوم يتم تمثيل الشركة على مستوى المملكة كشركة لها عدة فروع منتشرة في جميع أنحاء المملكة وتقدم خدمات التوزيع الحصري وغير الحصري والتوريد للشركات وتوريد الأنظمة ودمجها، والحلول السحابية، إضافة لاتفاقيات توريد وتشغيل وتركيب السحابة المتعددة والمنتجات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات، من العلامات التجارية المشهورة عالميًا…

شركة النهل للحلول السحابية: نحن نقدم خدمات الحلول السحابية لكافة المنشآت في جميع أنحاء المملكة العربية السُّعُودية وعلى سبيل الذكر لا الحصر نقدم الخدمات السحابية العامة والخاصة والحلول السحابية المختلطة. نقدم الخدمات الاستشارية السحابية ونقيم الجاهزية السحابية للمنشآت للانتفال للأنظمة السحابية الجديدة وخدمات سحابة ديفوبس DevOps، والأمن والحوكمة السحابية، وخوادم الموقع المشتركة، وتحليلات البيانات، والنسخ الاحتياطية، وحلول DR، والمراقبة السحابية للبنية التحتية، والتطبيقات والتحول الرقمي السحابي، والخدمات المدارة عبر السحابة، إلخ.

About Us

Making the Right Choice for Your Organisation

Al-Nahil Provide multiple services by partnering with the most common Cloud provider (AWS, Microsoft Azure & more )

  • Spend up to 90% less time managing infrastructure
  • Cost Saving up to 65%

Our goals

ensure your success in adopting the cloud. We help you navigate the complete Cloud suite of powerful cloud infrastructure services and guide your cloud strategy for getting the most out of the Cloud Technology.

خدماتنا

نحن نقدم أفضل الخدمات

تقدم أجهزة النهل جميع الخدمات السحابية التي تعمل على تحسين ، أتمتة ، تحسين ، حفظ ، وأكثر من ذلك

الخدمات الاستشارية السحابية

نحن خبراء في الحلول السحابية ونحدد خرائط طريق السحابة الخاصة بك مثل التصميم وتقييم الجاهزية السحابية للمنشآت للانتفال للأنظمة السحابية الجديدة باستخدام أفضل الممارسات لتحقيق فوائد اعتماد السحابة ونضجها.

تقييم جاهزية السحابة

يوفر تقييم جاهزية السحابة للمنشأة وضوح الرؤية والخطوات الملموسة المطلوبة لاعتماد السحابة بنجاح. يقوم مُقيِّم إستراتيجية اعتماد السحابة بتقييم وضع إستراتيجيتك عبر مجالات مختلفة من منهجية الإستراتيجية، وتحديد الدوافع، وتوثيق نتائج الأعمال المتوقعة، وتقييم الاعتبارات المالية والتقنية في إنشاء دراسة الجدوى.

الترحيل السحابي والانتقال

نساعدك بترحيل تطبيقاتك إلى السحابة العامة أو الخاصة أو المختلطة، سيساعدك فريق نهل على القيام بترحيل التطبيقات وترحيل البنية التحتية لمركز البيانات إلى السحابة

الخدمات المدارة عبر السحابة

نحن نقدم خدمات سحابية مُدارة من السحابة العامة أو الخاصة أو المختلطة أو حتى السحابة المتعددة. تقدم النهل خدماتها للعديد من الصناعات. لدينا إمكانات سحابية متقدمة مثل البنية التحتية المدارة مثل Code و DevOps و Cloud Center of Excellence و Data Analytics و SAP و IoT و AI / ML وما إلى ذلك

خدمات ديفوبس السحابية "DevOps"

تتبنى الشركات مفاهيم DevOps لتسريع التطوير والانتشار وبالتالي تزويد العملاء الداخليين والخارجيين بمزيد من الإنشاءات والمزيد من المميزات وبالتالي جودة أفضل بشكل أسرع من أي وقت مضى. الطريقة الوحيدة لإنجاز ذلك هي من خلال أتمتة العملية بأكملها، وهنا تكمن أهمية DevOps وما يقدمه.

تحسين تكلفة السحابة

نقوم بإدارة إنفاقك السحابي الإجمالي عن طريق تحديد الموارد التي تمت إدارتها بشكل سيء، والقضاء على الهدر، وتقديم خصومات الشراء اللازمة، وتحديد الخدمات اللازمة لتحسين تكلفة السحابة، وعمل كافة الممارسات الفعالة لتحسين تكاليف السحابة.

الأمن والحوكمة السحابية

نعطي الأولوية الأولى للأمان والحوكمة، حيث يستخدم عملاء المنشآت إطارًا قياسيًا ذي صلة بصناعتهم لمساعدتهم في صنع القرار، وتتضمن بعض الأطر المستخدمة بشكل شائع لتطوير نموذج حوكمة الأمن NIST Cybersecurity Framework (CSF) ، أو برنامج المقيمين المسجلين لأمن المعلومات (IRAP) ، أو معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع (PCI DSS) ، أو ISO / IEC 27001: 2013.

حلول النسخ الاحتياطي و DR

نحن نقدم خدمة النسخ الاحتياطي و DR التي تمكن المستخدمين من تحديد النسخة الاحتياطية المناسبة الفعالة لاستخدامها في الاسترداد. نساعدك بتركيب عدة نسخ احتياطية في وقت واحد لقواعد البيانات والتطبيقات لأجهزة متعددة واستعادة البيانات بسلاسة.

مراقبة السحابة والبنية التحتية

نحن نقدم خدمة المراقبة السحابية وهي طريقة لمراجعة ومراقبة وإدارة سير العمل التشغيلي في البنية التحتية المستندة إلى السحابة من خلال استخدام تقنيات الإدارة اليدوية أو الآلية التي تؤكد توفر الاداء الصحيح لمواقع الويب والخوادم والتطبيقات والبنية التحتية السحابية الأخرى والشبكات وما إلى ذلك.

التحول الرقمي

يساعد نهج النهل الفريد المنشآت في التحول الرقمي من خلال تسريع أعمالهم رقميًا وإضافة قيمة لجهودها. حيث يعمل خبراؤنا الفنيون على تقديم البيانات والرؤى التي تحتاجها لتمكين العمليات التكنولوجية لمنشآتك.

مزايا السحابة

  • تقليل النفقات الرأسمالية.
  • زيادة إنتاجية الموظفين ،
  • المرونة التشغيلية
  • تحسين سرعة الأعمال
  • جعل إدارة التطبيقات والبنية التحتية السحابية مركزية
  • الإنتاجية والتعاون
  • تحسين أمن البيانات